أعلن رواق عوشة بنت حسين الثقافي عن تفاعله مع الرؤية العالمية للوقف التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، من خلال الوقف الثقافي، الذي أقامته الدكتورة موزة عبيد غباش وفاءً لذكرى والدتها المرحومة عوشة بنت حسين بن ناصر لوتاه بكلفة سنوية تبلغ 3 ملايين درهم بما يوازي أصولاً وقفية تتجاوز 37 مليون درهم.
 
ويغير مفهوم الوقف الثقافي الذي تبنته الدكتورة موزة غباش الصورة الشائعة حول الوقف التقليدي، وقام الرواق بالتنسيق مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة بتعزيز الوعي حول أهمية رفد الثقافة في الإمارات بروافد وقفية تعمل على إعادة إحياء الوقف كأداة تنموية للمجتمعات.
 
وبناءً على هذه المبادرة، حصل رواق عوشة بنت حسين الثقافي على علامة دبي للوقف من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، إحدى مبادرات محمد بن راشد العالمية، تقديراً لمساهمته المجتمعية كنموذج يحتذى به لنشر الثقافة من خلال الوقف.
 
وقالت الدكتورة موزة غباش رئيس رواق عوشة بنت حسين الثقافي: «سعدنا كثيراً بإطلاق الرؤية العالمية للوقف التي تعيد إحياء الوقف كأداة تنموية للمجتمع وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وهذه الرؤية تؤكد عدم اقتصار منظومة الوقف على الوقف التقليدي.
 
 ونحن في رواق عوشة بنت حسين نتبنى مفهوم الوقف المبتكر الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من خلال الوقف الثقافي».
 
وتعليقاً على ذلك قال الدكتور حمد الحمادي الأمين العام لمركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة: الوقف المبتكر هو أحد المفاهيم التي يعمل المركز على ترسيخها لتعزيز المساهمة المجتمعية للجهات الحكومية والخاصة، فالمساهمة المجتمعية عن طريق الوقف المبتكر لا حدود لها ويمكن أن تشارك فيها المؤسسات الحكومية والخاصة.