عقدت صباح اليوم ٩ يناير ٢٠١٦ جلسة عصف ذهني مع مجموعة من سفيرات وسفراء الرواق من منطقتي حتا ومصفوت وبحضور الدكتورة موزة عبيد غباش رئيسة الرواق ومجموعة من كوادر الرواق تدارس الحضور فيها تفعيل الأنشطة الثقافية بين سكان مصفوت وحتا والمناطق المجاورة لهما. الى جانب تأشير بعض المشاكل التي تعاني منها الأسر في هذه المناطق وكيف للرواق أن يلعب دورا في حلها أو حلحلتها.
ومن بين تلك المشاكل العلاقة ما بين الهيئة التدريسية والطلبة في هذه المناطق والتي تؤشر الى أن بعض أفراد الهيئة التدريسية يمارسون تميزا بين الطلبة المتفوقين والأخرين. وبهذا الخصوص تقدم الرواق بحل الطلب من معالي وزير التربية والتعليم للموافقة على إقامة ورشة عمل للكوادر التعليمية في المنطقة تقدم حلولا بهذا الخصوص.
المسألة الثانية هي ان هناك حاجة لقيام الرواق بالتوعية الأسرية وخاصة للشباب المقبلين على الزواج وقد وافقت الدكتورة موزة على ذلك فورا.
الموضوع الأخر تمثل في أحتضان الموهيبين في كل فروع المهارات والعلوم والفن والأدب قرر الرواق تشكيل حاضنة لهم بعد أن يتعاون الجميع في جرد وتسجيل المبدعين كما أعلن الرواق عن تقديم جائزة للمبدعين الشباب أبتدأ من العام القادم.
كما قدم الرواق العضوية الفخرية لسفرائه في منطقتي مصفوت وحتا وأي شخص من هاتين المنطقتين يرغب في الحصول علي هذه العضوية التي تتيح له او لها تمثيل الرواق والتحدث باسمة في مجالات أستقطاب الأعضاء والدعوة للمشاركة في أنشطة الرواق المختلفة . وتم التأكيد على التواصل بين الجميع والتفاعل مع وسائل التواصل الأجتماعي للرواق وتحديد برامج التفاعل مع الجمهور في المجالات التي تخدم تطوير الوعي القانوني والثقافي والتوعوي لأبناء المنطقة جمعا.